22‏/02‏/2012

ينظم نادي الصحافة بورزازات جولة استطلاعية لصحافيين وإعلاميين الى جماعة امي نولاون القروية بإقليم ورزازات

في بادرة محمودة هي الاولى من نوعها " ينظم نادي الصحافة بورزازات جولة استطلاعية لصحافيين وإعلاميين الى جماعة امي نولاون القروية بإقليم ورزازات، يوم الاحد 26 فبراير 2012، من اجل تسليط الضوء على مشاكل القرويين بتلك المنطقة وكشف عزلتهم للرأي العام.
الجولة التي سيشارك فيها عدة صحافيين يمثلون عدة منابر بالرباط والدار البيضاء و ورزازات، ستضم زيارة عدة دواوير تعاني العزلة وضعف البنيات التحتية، من تعليم و صحة وطرق وغيرها من الضروريات، دواوير تعتبر من اكثر المناطق هشاشة باقليم ورزازات، فمجرد الوصول اليها يتطلب الكثير من الوقت، جماعة امي نولاون المتاخمة الحدود مع اقليم ازيلال، على قمم الاطلس الكبير، تعرف منذ زمن عزلة تزداد قساوتها في كل فصل شتاء، فالكثير منها يظل محاصرا تحت رحمة الثلوج، مع ما يواكبها من ضعف المؤونة والغذاء وغيرها من المشاكل.
الجولة الصحافية يروم نادي الصحافة بورزازات من خلالها لعب دور مساهم في التنمية، من خلال البحث عن سبل تحسين حياة سكان جماعة امي نولاون، والتعريف بمؤهلاتها الممكن استثمارها نحو تنمية افضل ."
و بصفتي من احد ابناء ورزازات و منحدر من جماعة امي نولاون لا يسعني الا ان أثمن هده االزيارة المرتقبة لهدا الفريق الصحفي الشاب . و اشد بحرارة على ايدي هؤلاء الشباب الدين ابانوا عن حبهم ووطنيتهم العالية و اشكرهم على هده البادرة التي اتمنى لها كل التوفيق .
كما ادعوا كافة شباب مدينة ورزازات الى التفضل بمرافقة ها الفريق الصحفي وزيارة هده المنطقة من اقليمنا الجميل ، من اجل التضامن مع سكان هده الجماعة و ايضا من اجل اكتشاف المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها المنطقة كمتحف دينصور تزوضى و القصبات و جبال الاطلس المكتسية حلة البياض .
 

0 commentaires:

إرسال تعليق

إنشرها على :

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites