14‏/02‏/2012

حريق غامض يلتهم ملفات لجنة «الفيلم» بوارزازات

 
حريق غامض يلتهم ملفات لجنة «الفيلم» بوارزازات
عزيز الحور
تعرض مقر مؤسسة «لجنة الفيلم»، المكلفة بالنهوض بالسينما في ورزازات والتي يرأسها نور الدين الصايل، مدير المركز السينمائي المغربي، ليلة الخميس/الجمعة الماضية، للإحراق والسطو على ملفات وصفتها مصادر «المساء» بـ«الحساسة».

وحسب المعطيات الأولية، فقد تمكن مجهولون من اقتحام مقر «لجنة الفيلم»، الكائن مقرها في وسط مدينة ورزازات بعمارة تضم مؤسسات عمومية أخرى، بعد كسر الباب الرئيسي، وهو ما عاينه رجال الأمن والشرطة العلمية الذين حلوا بالمكان صبيحة يوم الجمعة الأخير.
وأوضحت مصادر «المساء» أن المقتحمين تمكنوا من دخول مكتب مدير اللجنة بسهولة ودون كسر الباب، مما يوحي بأن منفذي هذه العملية يتوفرون على نسخة من مفتاح مكتب المدير، كما تبيـِّن معالم الجريمة أنهم يعرفون جيدا محتويات المكتب، إذ عمدوا إلى السطو على ملفات بعينها، تتعلق بصفقات وعقود أبرمتها لجنة الفيلم مع مؤسسات أخرى، كما تم السطو على خزانة حديدية (كوفر فور) خاصة بمدير اللجنة، والتي يوجد بداخلها دفتر للشيكات وملفات أخرى بالغة الأهمية.
وأفادت التحقيقات الأولية بأن عملية السطو على محتويات مقر هذه الإدارة أعقبها إضرام النار فيها، مما ألحق بها أضرارا وتسبب في إتلاف ما تبقى من ملفات وحواسيب ومعدات مكتبية تتوفر عليها اللجنة، وضمنها مشاريع ظلت اللجنة تشتغل عليها منذ تأسيسها سنة 2008، ورُصدت لها ميزانية سنوية تصل إلى خمسة ملايين درهم.
ولم تنف مصادر «المساء»، بناء على التحريات الأولية التي أجرتها مصالح الأمن، أن هذا الحادث تقف وراءه «صراعات»، كما ينتظر أن تسفر التحقيقات عن تداعيات أخرى لهذا الحادث، في الوقت الذي ضُرب فيه تكتم كبير على هذه الواقعة، إذ تم منع تصوير الحريق ولجأ المشرفون على هذه المؤسسة إلى إغلاق هواتفهم.

"المساء"

0 commentaires:

إرسال تعليق

إنشرها على :

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites